TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هاريس تقترح رفع ضريبة الشركات إلى 28% وإلغاء قانون ترامب

هاريس تقترح رفع ضريبة الشركات إلى 28% وإلغاء قانون ترامب

مباشر- دعت نائبة الرئيس الأمريكي، كمالا هاريس إلى رفع معدل ضريبة الشركات إلى 28%، وهو أول اقتراح رئيسي لها لزيادة الإيرادات وتمويل الخطط باهظة التكلفة التي تريد متابعتها كرئيسة.

وصرح المتحدث باسم الحملة الانتخابية لهاريس، جيمس سينجر، أنها ستدافع من أجل رفع معدل ضريبة الشركات إلى نسبة 28%، واصفًا إياها بأنه "طريقة مسؤولة ماليًا لإعادة الأموال إلى جيوب العمال وضمان دفع المليارديرات والشركات الكبرى لحصتهم العادلة"، وفق شبكة "إن بي سي نيوز"

أوضح المتحدث باسم الحملة الانتخابية لهاريس: "كرئيسة لأمريكا، ستركز كامالا هاريس على خلق اقتصاد الفرص للطبقة المتوسطة الذي يعزز أمنها الاقتصادي واستقرارها وكرامتها".

وإذا تم إقرار هذه السياسة، فإنها ستجمع مئات المليارات من الدولارات، وتوقع مكتب الميزانية في الكونجرس غير الحزبي أن الزيادة بمقدار نقطة مئوية واحدة في معدل الشركات تعادل حوالي 100 مليار دولار على مدى عقد من الزمان.

كما ستعمل الخطة، على التراجع عن جزء كبير من التشريع المميز للرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2017 الذي أقره أثناء وجوده في المنصب، والذي خفض معدل ضريبة الشركات من 35% إلى 21%.

وفي الوقت نفسه، قال ترامب مؤخرًا إنه سيخفض الضرائب بشكل أكبر إذا تم انتخابه رئيسًا، بما في ذلك على الشركات.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تضيف فيه هاريس ببطء تفاصيل رؤيتها الانتخابية، في أسبوع المؤتمر الديمقراطي، بما في ذلك نقلها إلى المنتقدين، وكيف ستسعى إلى تنفيذ القرارات الكبرى، مثل توسيع ائتمان ضريبة الأطفال وتخفيف تكلفة الإسكان والديون الطبية، خاصة أنها لم تقدم تقديرًا لتكلفة مقترحاتها حتى الآن.

ويعد معدل ضريبة الشركات البالغ 28% أقل مما اقترحته هاريس في حملتها الرئاسية في عام 2020، عندما دعت إلى إلغاء التخفيضات الضريبية لترامب بالكامل، والتي كانت لتعيد معدل الشركات إلى 35%.

ويتماشى الموقف الجديد مع أحدث اقتراح للميزانية للرئيس الأمريكي جو بايدن.

من المرجح أن يعترض الجمهوريون على معدل ضريبة الشركات البالغ 28%، مما يعني أن هاريس، قد تحتاج إلى الديمقراطيين للسيطرة على مجلس النواب والشيوخ، من أجل تمرير القانون من خلال الكونجرس.

لكن الرئيسة المحتملة هاريس سيكون لها بعض النفوذ على الحزب الجمهوري للمفاوضات بشأن السياسة الضريبية، عقب انتهاء العديد من الأجزاء الأخرى من التخفيضات الضريبية لترامب في نهاية عام 2025، مما سيؤدي إلى مناقشة كبيرة في الكونجرس العام المقبل حول الأجزاء التي سيتم تمديدها.

في مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا، توقع ترامب أن الديمقراطيين سيكونون "تحت ضغط هائل" لتجديد تخفيضاته الضريبية المنتهية الصلاحية العام المقبل، و"إذا لم يجددها الديمقراطيون أو يجعلوا من المستحيل تجديدها"، فإن ذلك "سيدمر الاقتصاد".

من ناحية أخرى، ربط سينجر ترامب بـ "أجندة مشروع 2025 المتطرفة" التي قال إنها "ستؤدي إلى ارتفاع العجز المالي" و"زيادة الضرائب على الطبقة المتوسطة"، مستشهدا بالتأثيرات المقدرة لمقترح ترامب بفرض رسوم جمركية تصل إلى 20%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

ارتفاع حالات إفلاس الشركات الأمريكية الناشئة 60%

جي بي مورجان: صناديق التحوط تعود إلى الأسهم اليابانية

بيتكوين تتراجع 3% وتكافح للاستفادة من انتعاش الأسواق العالمية

استقرار الأسهم الأوروبية بعد أفضل أسبوع في 3 أشهر

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط